التموين: تعميم ميكنة الصوامع لمعرفة الصادر والوارد والمنصرف إلكترونيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا بالمشروع القومي للصوامع، وأنه شدد على توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال المنظومة بكل صوامع الجمهورية.

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تعميم نظام ميكنة الصوامع، والذي يعد أحد أنظمة التحول الرقمي لحوكمة تداول الأقماح، حيث يتيح نظام ميكنة الصوامع لمعرفة الصادر والوارد والمنصرف من الأقماح إلى الصوامع إلكترونيًا، دون تدخل العنصر البشرى، وانطلق التشغيل التجريبي التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة من صومعة بنها، على أن يتم تعميمه داخل 22 صومعة أخرى قريبًا.

وشهد وزيرا التموين والدكتور رنيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حفل وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء صومعة معدنية لتخزين الحبوب سعة 100 ألف طن على رصيف عباس بميناء غرب بور سعيد بحضور عدد من قيادات المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا للعقد المبرم بين الشركة العامة للصوامع والتخزين، وإحدى الشركات لإنشاء الصومعة المعدنية لتخزين الحبوب بميناء غرب بورسعيد وذلك في إطار المشروع القومي للصوامع والذي يهدف إلى زيادة السعات التخزينية التابعة للدولة، للحفاظ علي محصول القمح الاستراتيجي.

جدير بالذكر أن صوامع بورسعيد ستضم 8 خلايا تخزن 100 ألف طن من الحبوب سيتم إنشاءها بقيمة
إجمالية حوالي 520 مليون جنيه.

أقرا ايضا «التموين» تواصل اليوم الجمعة صرف مقررات نوفمبر